العناية قبل جراحة استبدال الركبة

تلميحات

• تصبح ضرورة جراحة استبدال مفصل الركبة ضرورية عندما يتم تدمير غضروف المفصل على نطاق واسع. آلام الركبة الحادة هي أهم سبب لهذه الجراحة.
  • عمر المريض وجراحة استبدال مفصل الركبة ليس له عمر محدد ، ويمكن تدمير الغضروف المفصلي بسبب ارتفاع ضغط الدم أو الصدمة أو التهاب المفاصل الأولي. هذه الجراحة ممكنة في أي عمر.
  • وزن المريض ، ارتفاع وزن المريض ليس من موانع الجراحة. مع أي وزن ، هذه الجراحة ممكنة.
  • من الأفضل التوقف عن التدخين قبل شهر من الجراحة
  • السيطرة على المرض ، من الضروري السيطرة على مرض السكري والأمراض الأخرى المحتملة. يجب معالجة العدوى النشطة في أجزاء مختلفة من الجسم ، مثل التهاب المسالك البولية والتهاب الجيوب الأنفية وما إلى ذلك ، قبل الجراحة.
  • فقدان الوزن ، وهو مريض يعاني من التهاب مفاصل الركبتين ويعاني من زيادة الوزن ، بطبيعة الحال لا يستطيع ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية للمساعدة في إنقاص الوزن قبل جراحة استبدال مفصل الركبة ، لذلك ينصح بإجراء جراحة الركبة أولاً وبعدها عند الألم. ذهب المريض تمامًا ، سيكون فقدان وزن المريض أسرع وستكون حركة المريض أفضل بكثير.
  • يجب إيقاف الأدوية وبعض أدوية الروماتيزم وكذلك بعض مضادات تخثر الدم وفقًا للبروتوكول قبل الجراحة.
  • التخدير ، يتم إجراء الجراحة بالتخدير النخاعي

وقت الإحالة للعملية

• لسوء الحظ ، يعيش الناس في بلدنا لسنوات عديدة وهم يعانون من آلام وقدرة محدودة على الحركة ، وغالبًا ما يأتون متأخرين جدًا ويعانون من ركب اصطناعي حاد ، وفي هذه الحالة ستكون نتيجة الجراحة جيدة جدًا ، ولكن الجراحة ستكون أكثر صعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد أمضوا سنوات من حياتهم في ألم شديد دون سبب.
  • المرضى الذين خضعوا لعملية استبدال مفصل ركبة واحدة من قبل الدكتور فاهديان ، بدون استثناء ، سيعودون قريبًا جدًا لإجراء عملية جراحية على الجانب الآخر ويتمنون لو عادوا للجراحة قريبًا.

الرعاية اللازمة بعد جراحة استبدال الركبة

أول 24 ساعة

• الأدوية بعد جراحة استبدال الركبة ، سيتم البدء في الأدوية التي يصفها الجراح ، بما في ذلك المسكنات والمضادات الحيوية ومضادات التخثر.
  • كيف تستريح ، خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، يجب وضع وسادة تحت الساق والكاحل ويجب أن تكون الركبة مستقيمة تمامًا.
  • حركات متساوية القياس للركبة ، يتم تعليم المريض أداء حركات متساوية القياس للركبة ، ومن الأفضل للمريض القيام بها أثناء الراحة.
  • حمل الوزن مساء يوم الجراحة بمساعدة أخصائي العلاج الطبيعي أو بدونه ، يكون المريض قادرًا على تحمل الوزن بالكامل ، وبعد ذلك يمشي 4-6 مرات في اليوم باستخدام جهاز المشي.

بعد يومين

• الحد من الألم ، بعد يومين من جراحة استبدال مفصل الركبة ، سيقل ألم المريض بشكل كبير وستظهر علامات السعادة والرضا للمريض مع مرور الوقت.
  • مدة الاستشفاء ، ستكون المدة الإجمالية للمكوث بالمستشفى يومين كحد أقصى.

بعد اسبوع

• ضمادة المريض مقاومة للماء ولا داعي لتغيير الضمادة لمدة أسبوع بعد العملية.
  • بعد أسبوع واحد من الخروج ، سيتم فحص المريض في العيادة الخارجية.

بعد شهر واحد

• تستمر الأدوية المضادة للتخثر والالتهابات لمدة 3-4 أسابيع.
  • العمل ، سيعود المريض تدريجيًا إلى عمله وحياته.
  • القيادة مجانية بعد 3 أسابيع.
  • سيتم إجراء العلاج الطبيعي لتقوية عضلات رؤوس الفخذ الأربعة وشد أوتار الركبة بعد تقليل التهابات الجراحة.

الفترة الزمنية للزيارة من قبل الجراح

يجب أن يذهب المريض إلى الجراح المختص للزيارة في فترات زمنية مدتها أسبوع واحد وشهر وثلاثة أشهر وستة أشهر وسنة واحدة بعد الجراحة.