دعني أخبركم عن الحقن الموضعي الذي يتم في الأعضاء:

النقطة الأولى:

وفي كثير من الحالات تكون هذه الحقن علاجية ومفيدة، على سبيل المثال:

في مفصل كتف المريض، عندما تعاني أوتار الكفة المدورة من تمزقات طفيفة أو يعاني المريض من كتف متجمد، يمكن أن يساعد حقن الكورتيكوستيرويد الموضعي كثيرًا.

النقطة الثانية:

يعتبر حقن PRP لمفصل الكتف مفيدًا جدًا لمرفق التنس أو مرفق التنس.

أيضًا، في حالات مهماز الكعب والتهاب اللفافة الأخمصية، يمكن أن تكون حقن الكورتيكوستيرويد وكذلك البلازما الغنية بالصفائح الدموية علاجية ومفيدة.

في المفاصل حيث يكون المريض يعاني من التهاب المفاصل أو الروماتيزم ويعاني ذلك المفصل من الروماتيزم ويحدث له التهاب وتورم شديد.

مرة أخرى، العلاج الرئيسي هو حقن الكورتيكوستيرويد داخل المفصل، هناك نقطة:

وهو الاختيار الصحيح للمريض، خاصة في الحالات التي يتم فيها إعطاء هذه الحقن بسبب التهاب المفاصل، والمريض الذي يعاني من التهاب مفاصل الركبة من الدرجة الثالثة أو الرابعة ويحتاج إلى جراحة استبدال مفصل الركبة. ننصح بهذه الحقن للمرضى الذين لم يبلغوا من العمر كثيراً، على سبيل المثال، خمسين أو خمسة وأربعين عاماً.

ولكن علينا أن نقول للمريض أن هذه الحقن لا تصنع المعجزات، وبالنسبة لعلاج التهاب المفاصل فهي تحل أعراض المريض لمدة سنة وسنتين وثلاث سنوات وتخففها كثيراً حتى يزيد عمر المريض ويكون مناسباً. لعملية جراحية.

كما أن المرضى كبار السن والذين دمرت مفاصلهم بالكامل يحتاجون إلى استبدال المفاصل، والحالة الفسيولوجية للمريض لا تسمح لنا بإجراء هذه العملية، مرة أخرى هذه الحقن يمكن أن تساعد المريض.

دیدگاه ها غیرفعال است