سؤال: كم من الوقت يستغرق استبدال مفصل الورك؟

الجواب: تستغرق هذه العملية حوالي ساعة في الحالات الأولية ومن ساعة إلى ساعتين في حالات الجراحة المتكررة أو المعقدة وذلك حسب نوع الجراحة.

سؤال: هل لدينا استبدال مفصل الورك بطريقة غير جراحية؟

الجواب: نعم الطريقة التي يقوم بها فريقنا هي طريقة غير جراحية ونقصد بالطريقة غير الجراحية الطريقة الأمامية التي يكون فيها الشق أصغر ولا يتم قطع العضلات. ولذلك فإن الألم بعد العملية يكون أقل والشفاء أسرع.

سؤال: كيف تتم خياطة استبدال مفصل الورك؟

الإجابة: بروتوكولنا الروتيني عبارة عن خياطة تحت الجلد وقابلة للامتصاص مما يترك ندبات أقل وسيكون وقت شفاء الجرح أسرع.

سؤال: كم سنة تستمر عملية استبدال مفصل الورك؟

الجواب: يختلف من 15 إلى 30 سنة حسب حالة المريض ونوع الطرف الصناعي.

سؤال: هل استبدال مفصل الورك خطير؟

الجواب: تمت تسمية جراحة استبدال مفصل الورك كجراحة القرن الحادي والعشرين، بحيث يعود المرضى إلى حياتهم الطبيعية. كل عملية جراحية لها مخاطرها الخاصة، ولكن فريق محترف للغاية من أطباء التخدير، وإذا لزم الأمر، القلب والأعضاء الداخلية، وما إلى ذلك، سوف يراقبون المريض. إذا تم اختيار المريض بشكل صحيح وتم اتباع النقاط قبل وبعد العملية بشكل صحيح، فلن يتعرض المريض للخطر الشديد.

سؤال: هل استبدال مفصل الورك مؤلم؟

الجواب: هذه العملية بشكل عام سيتم إجراؤها للقضاء على ألم المريض، وإذا تم اختيار المريض بشكل صحيح سيتم التخلص من ألم المريض. سيعاني موقع الشق الجراحي من ألم طفيف لمدة يومين إلى ثلاثة أيام حتى الشفاء الجزئي.

سؤال: ما هو أفضل عمر لاستبدال مفصل الورك؟

الجواب: من عمر 18 سنة فما فوق يمكن القيام به وينصح به في حالة حدوث تدمير للغضاريف المفصلية. ليس هناك عمر محدد.

سؤال: هل يمكن استبدال مفصل الورك للمرة الثانية؟

الجواب: نعم، إذا ارتخى الطرف الاصطناعي لأسباب مختلفة، فيمكن إجراء العملية للمرة الثانية والثالثة وأكثر.

سؤال: ما هي الآثار الجانبية لاستبدال مفصل الورك؟

الجواب: تنقسم المضاعفات إلى فئتين تتعلق بالأطراف الاصطناعية وتتعلق بالجراحة. نسبة المضاعفات منخفضة. تشمل المضاعفات المتعلقة بالطرف الاصطناعي العدوى وارتخاء وخلع الطرف الاصطناعي، وتشمل المضاعفات المتعلقة بالجراحة جلطات الدم في أوردة الجسم. ستتم مناقشة المضاعفات على وجه التحديد مع المريض في الاستشارة وجهاً لوجه قبل الجراحة. هناك حالات تقلل من خطر حدوث مضاعفات؛ مثل الإقلاع عن التدخين والكحول، والعناية بالأسنان، واستخدام المرحاض

سؤال: هل يوجد استبدال لمفصل الورك القصير؟

الجواب: عادة لن يكون الطرف أقصر بعد العملية؛ بل إن أحد أهداف هذه الجراحة هو استعادة طول الجسم. على الرغم من أن فرق الطول يصل في بعض الأحيان إلى بضعة ملليمترات، إلا أنه أمر لا مفر منه.

سؤال: ما هي مدة التعافي من عملية استبدال مفصل الورك؟

الجواب: سيتم البدء بالمشي في الصباح بعد العملية باستخدام المشاية وتحمل الوزن الكامل. لأن العضلات لا يتم قطعها بالطريقة غير الجراحية؛ فترة إعادة التأهيل قصيرة وسيتم استخدام المشاية لمدة تصل إلى شهر. العودة إلى الوظيفة السابقة ستتراوح من 3 أسابيع إلى شهرين حسب نوعها.

سؤال: هل من الممكن القيادة بعد استبدال مفصل الورك؟

الإجابة: بعد 3 أسابيع من التشغيل، يمكن القيادة.

سؤال: كيف تختلف الحياة بعد استبدال مفصل الورك؟

الجواب: يعود المريض إلى حياته الطبيعية. تجنب الرياضات التي تتضمن القفز وكذلك الأوضاع المعقدة أثناء ممارسة الجنس.

سؤال: هل هناك احتمال للعرج بعد استبدال مفصل الورك؟

الجواب: بشكل عام الهدف من هذه العملية هو تقليل الألم والقضاء عليه. ومع ذلك، سيتم تصحيح عرجه مع مرور الوقت. بسبب مشكلة الورك، سيكون هناك أحيانًا عرج طفيف.

سؤال: ما هي الرعاية بعد استبدال مفصل الورك؟

الإجابة: تمت مناقشة ذلك في منشور منفصل على Instagram وكذلك على الموقع الرسمي.

سؤال: ما المقصود باستبدال مفصل الورك؟

الجواب: استخدام الطرف الاصطناعي ووضعه بدلاً من مفصل الورك. سيتم قطع رأس وعنق العظم وإزالتهما واستبدالهما بطرف اصطناعي. يُظهر منشور Instagram هذه العملية بشكل تخطيطي.

سؤال: هل يمكن استبدال مفصل الورك بالليزر؟

الجواب: لا